الاتحاد السعودي خارج دوري أبطال آسيا في الموسم الجديد

الاتحاد السعودي خارج دوري أبطال آسيا في الموسم الجديد


 لن يشارك فريق الاتحاد السعودي، في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال آسيا, وذلك بسبب عدم الحصول على الرخصة الآسيوية للأندية للمشاركة في البطولات.


لجنة التراخيص في الاتحاد السعودي لكرة القدم، قررت منح الرخصة لأندية (الهلال، الفيصلي ، الشباب ، التعاون ، الاتفاق ، الفتح ، ضمك ) وذلك لاستيفائهم المعايير الإلزامية (الرياضية، البنية التحتية، الإدارية، القانونية، والمالية) المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.


لجنة التراخيص قالت في بيانها اليوم، أنه يحق للأندية التي لم تحصل على الرخصة الاستئناف ضد القرارات الصادرة أمام لجنة استئناف تراخيص الأندية برابطة الدوري السعودي للمحترفين، في مدة أقصاها 23 أكتوبر 2021.


الاتحاد كان قد تأهل للمشاركة في ملحق دوري أبطال آسيا النسخة المقبلة، بعدما احتل الفريق المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي موسم 2020/21 خلف الهلال “البطل” والشباب صاحب المركز الثاني.


صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية ، أفادت نادي الاتحاد لن يتمكن من المشاركة في دوري أبطال آسيا بسبب عدم حصوله على الرخصة الآسيوية وسيحل التعاون بديلاً عنه.


التعاون سيحق له المشاركة في دوري أبطال آسيا 2022 بصفته صاحب المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي خلف الاتحاد الذي جاء ثالثاً في الترتيب.


ويتصدر الاتحاد ترتيب الدوري السعودي في موسمه الحالي، بعد مرور 8 جولات برصيد 17 نقطة.