يورغن كلوب ..  فيرمينو يستحق تأليف كتب عن موهبته


 أشاد مدرب ليفربول، يورغن كلوب، بنجمه البرازيلي، روبرتو فيرمينو، ولاسيما مع المستوى المتألق الذي يقدمه الأخير مع "الريدز"، وذلك وفقا لما ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية.


ووصف المدرب الألماني نجم خط الوسط البرازيلي بالرائع، قائلا إن الكثيرين سوف يؤلفون كتبا عن طريقته في أن يكون مهاجما غير صريح, أو كما يعرف في عالم كرة القدم باسم "المهاجم الوهمي".


وقد استطاع اللاعب المشهور باسم "بوبي" خلال ٩ مباريات لعبها حتى الآن في الموسم الحالي أن يسجل 6 أهداف، ويساهم في تمريرة حاسمة واحدة، كما أن تحركاته العبقرية ساعدت "الريدز" في تحقيق فوز كبير ومذل بحق م

ضيفهم اللدود، مانشستر يونايتد، والتي انتهت بخمسة أهداف مقابل لاشيء.


وقد ساهمت تحركات، فيرمينيو، في تلك المباراة في إزعاج والتسبب بالمشاكل لخط دفاع مانشستر يونايتد بقيادة فيكتور ليندلوف وهاري ماغواير.


وفي هذا الصدد قال كلوب: "لقد لعب بوبي بشكل رائع مرة أخرى. أنا متأكد من أن الناس سيكتبون كتبا عن أسلوبه في أن يكون مهاجما وهميا". للمواقف التسعة الخاطئة.


وأضاف: "لا أقول إنه اخترع مصطلح المهاجم غير الصريح، بيد أن الطريقة التي يلعب بها تجعله مميزا.. وهو يعرف تقديرنا لما يفعله".


وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن فيرمينيو، قد تألق منذ استلم كلوب دفة قيادة ليفربول، واستطاع خلال المواسم الخمسة التي لعبها جانبا إلى جنب مع النجمين محمد صلاح وساديو مانيه أن يسجل 70 هدفا فقط، وهو أقل بكثير مما الدولي المصري الذي أحرز 140 هدفا، في حين هز الدولي السنغالي الشباك 90 مرة.


ومع ذلك، فإن بوبي ساهم في تحسين أداء زملائه في الفريق من خلال دوره كمهاجم غير صريح من خلال فتح المساحات أمامهم أو صناعة الفرص. 


وكان فيرمينو قد بدأ مسيرته المهنية مع نادي فيغورينسي البرازيلي، قبل أن ينتقل في العام 2009 إلى نادي هوفنهايم الألماني، حيث قضى أربعة مواسم ونصف هناك، وسجل 16 هدفًا في 33 مباراة في موسم 2013–14 بالدوري الألماني، وحصد جائزة أفضل لاعب صاعد في الدوري.


وفي يوليو 2015، وقع مع نادي ليفربول، واستطاع أن يفوز مع العملاق الإنكليزي بلقب دوري أبطال أوروبا ومن ثم بلقب الدوري الإنكليزي والذي غاب عن خزائن "الريدز" لمدة 30 عاما.